elbasha
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يعقوب وحسان والحويني ينسحبون من قناة الناس بسبب عمرو خالد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة مصطفى



ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 25
الموقع : WWW.ZOOM89.YOO7.COM
العمل/الترفيه : طالب فاشل
المزاج : الرومنسية
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: يعقوب وحسان والحويني ينسحبون من قناة الناس بسبب عمرو خالد   الجمعة مايو 09, 2008 6:45 pm

السلام عليكم


انسحب ثلاثة من أبرز الدعاة السلفيين المصريين من قناة الناس الفضائية الدينية، وأوقفوا التعامل معها، احتجاجا على رفض إدارة القناة الاستجابة لمطالبهم فيما يتعلق بحظر ظهور شخصيات على شاشتها، يتحفظون على منهجهم الدعوي.

وقالت صحيفة عكاظ السعودية ان الشيوخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبو إسحاق الحويني اعترضوا على ظهور

دعاة ابرزهم الداعية الشهير عمرو خالد، والدكتور أحمد عبده عوض.

ويعد الشيوخ الثلاثة من أعمدة القناة المملوكة لرجل الأعمال السعودي منصور بن كدسة منذ بداية بثها عام 2006، وكانوا سببا في انتشارها في أوساط المشاهدين المصريين على وجه الخصوص.

وجاء انسحابهم منذ ثلاثة أسابيع اعتراضا على استضافة مدير القناة عاطف عبد الرشيد في برنامجه للداعية عمرو خالد للحديث عن حملة مكافحة الإدمان التي يقودها تحت شعار: "أوقف المخدرات .. غير حياتك"، والتي تدعو لمحاربة الإدمان بالعالم العربي.

كما كان من أسباب انسحابهم وامتناعهم عن مواصلة تقديم برامجهم بالفضائية الدينية، هو عودة الشيخ أحمد عبده عوض للظهور على شاشتها لتقديم البرنامج اليومي صباح الإيمان بعد فترة انقطاع قصيرة، حيث أنهم يعتبرونه صاحب ميول صوفية مرفوضة من جانبهم.

وكان الثلاثي السلفي قد طالب مؤخرا بتشكيل لجنة شرعية ذات مرجعية سلفية لمراجعة برامج القناة على أن يكون لها القرار في الموافقة على إنتاجها وعرضها أو رفضها، لكن طلبهم قوبل بالرفض.

ورفضت إدارة القناة الناس الرضوخ لشروط التيار السلفي التقليدي داخل القناة، رغم التكتل الذي شكله المشايخ الثلاثة في محاولة لإجبارها على الامتثال لضغوطهم، وشددت على أن سياستها المعتمدة ترحب بكل الكفاءات بغض النظر عن انتماءاتها.

كما رفضت الاستجابة لشروط هذا التيار بمنع الشيخ أحمد عبده عوض من تقديم برامجه، نظرا لشعبيته الكبيرة والاتصالات الكثيرة التي تلقتها إدارة القناة من مشاهدين يستفسرون عن سر انقطاعه عن تقديم برنامجه



احلى سلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.ZOOM89.YOO7.COM
 
يعقوب وحسان والحويني ينسحبون من قناة الناس بسبب عمرو خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الباشا :: ~*¤ô§ô¤*~ الأقسام الإسلاميه ~*¤ô§ô¤*~ :: اسلاميات-
انتقل الى: